Moheet on google
الجمعة 21 نوفمبر 2014 06:04 مساءً
روابط سريعة

البرازيل تعتزم استنساخ حيوانات برية مهددة بالانقراض

2012-11-16 22:05:11

محيط - وكالات:

يعتزم علماء برازيليون استنساخ حيوانات برية، حسبما أعلن الباحث كارلوس فيديريكو مارتينز، وسيتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع معهد “إمبرابا” البرازيلي للأبحاث الزراعية وحديقة حيوانات برازيليا، لكن تنفيذه ينتظر توقيع اتفاق بين الأطراف كلها.

 

وأوضح الباحث أن المشروع لا يقتصر على استنساخ الحيوانات البرية، بل يشمل أيضا إجراء تجارب وأبحاث حول التلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة إلى تلك الحيوانات.

 

وأضاف أن الحيوانات المستنسخة لا يمكن أن تُطلَق في البرية وبالتالي فهي ستساهم قليلا في الحفاظ على الأنواع الحيوانية بسرعة، أما الحيوانات التي تخضع للتلقيح الصناعي أو لعملية نقل الأجنة فيمكن إطلاقها في البرية.

 

ويهدف المشروع على حد قوله إلى تزويد حديقة حيوانات برازيليا بحيوانات مستنسخة من أجل تكاثر الأنواع حتى في بلدان أخرى.

 

ولم يحدد مارتينز تاريخ ولادة الحيوان الأول المستنسخ من حيوان ثديي بري، وقال إن العملية “قد تستغرق سنوات عدة”.

 

وسيستند المشروع إلى أعمال بدأت منذ سنتين وشملت جمع 420 عينة من ثمانية حيوانات في سافانا سيرادو التي تضم أكثر من 160 ألف نوع حيواني ونباتي، وبفضل هذه العينات، تم إنشاء بنك للجينات.

للحصول على الأخبار أولاً بأول حمل شريط أدوات محيط.. اضغط هنا
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
moheet1 moheet2 moheet3