Moheet on google
الإثنين 1 سبتمبر 2014 02:11 مساءً
روابط سريعة
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«جنح مدينة نصر» تصدر حكمها على 40 متهمًا في أحداث «النصب التذكاري»

2013-11-21 11:23:02
متابعات

تصدر محكمة جنح مدينة نصر، الخميس، الحكم في قضية اتهام 40 متهماً بارتكاب أحداث التجمهر وإشعال النيران والتعدي على قوات الأمن، التي وقعت بالقرب من النصب التذكاري بمدينة نصر في أكتوبر الماضي 

وطالب محامو المتهمين خلال الجلسة الماضية ببراءتهم من كل الاتهامات المسندة إليهم، ودفعوا بعدم وجود أي صلة لهم بالجرائم موضوع القضية، وعدم معقولية تصور ارتكابهم لها وفقاً للوصف الوارد بتحريات أجهزة الأمن، وتناقض أقوال الشهود، كما طالبوا بعدم الاعتداد بتحريات المباحث وما تضمنته من إسناد للتهم بحق المتهمين.

وأشار الدفاع إلى أنه تم إلقاء القبض على المتهمين بصورة عشوائية، وأنهم ما هم إلا مجموعة من الطلبة الذين حضروا من محافظات شتى لتحصيل العلم والدراسة بجامعة الأزهر، وتم القبض عليهم أثناء سيرهم في الشوارع.

وأكد المحامون عدم صحة الاتهام بتعدي المتهمين على قوات الشرطة، ولفتوا إلى أن التحقيقات ورد بها أن قوت الأمن فوجئت بإلقاء الطوب والحجارة عليها من داخل أسوار جامعة الأزهر في الوقت الذي كان المتهمون فيه تم إلقاء القبض عليهم بالفعل، وقالوا: «كيف للضباط أن يشاهدوا من أصابوهم رغم كونهم داخل أسوار الجامعة».

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكابهم لجرائم التجمهر واستعراض القوة، والإتلاف العمدي للمباني والمنشآت العامة المعدة للنفع العام، وتمت إحالتهم جميعاً للمحاكمة وهم محبوسون بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات والقضية.

كانت النيابة العامة تلقت إخطاراً في 20 أكتوبر الماضي من الشرطة بتجمهر مجموعة من طلبة جامعة الأزهر وبعض العناصر الإجرامية بطريق النصر، وإضرام المتهمين النيران في نهر الطريق، وإتلاف سيارات المواطنين، وتعدوا على قوات التأمين ورشقوهم بالحجارة، وأحدثوا إصابات ببعض أفراد القوات الذين تمكنوا من ضبط 40 متهماً من بين مرتكبي الأحداث من بينهم طفل.                                    

للحصول على الأخبار أولاً بأول حمل شريط أدوات محيط.. اضغط هنا
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
مشاركات القراءالمزيد
الدور الهام للثقافة الجماهيرية في تشكيل الوعي ومحاربة التطرف
بواسطة : حامد المحلاوي 2014-08-29 00:07:56
محمد علي باشا ونهضة مصر الحديثة
بواسطة : يسرا محمد سلامة 2014-08-27 19:48:57
حكاية قرية مصرية
بواسطة : أسامة عبد الكريم 2014-08-27 19:28:17
سنة التدافع وعوامل النصر(3)
بواسطة : عمر حيمري 2014-08-27 15:20:56
moheet1 moheet2 moheet3