الصفحة الرئيسيةأخبارالمحتوى

كورال العمم المزيفة والنقاب

 

 

* محمود القاعود

 

منذ شهر و كورال العمم المزيفة يحرم عيوننا النوم من أجل " النقاب " الذى تحول إلى انتفاضة أرثوذكسية ضد الإسلام وجميع مظاهره .. انتفاضة فى برامج " التوك شو " .. فى صحف ساويرس .. فى المغفور لها " روز اليوسف " .. فى مواقع إليكترونية تنفق عليها كاتدرائية الأرثوذكس ..

 

والأغرب أن ينضم إلى كورال العمم المزيفة، فضيلة الشيخ " خالد الجندى " المسئول عن فضائية " أزهرى " بل ويخصص حلقة طويلة ومملة وسخيفة للحديث عما أسماه " إهدار كرامة شيخ الأزهر فى حلقة الاتجاه المعاكس يوم 20 / 10 / 2009 " ، وأعجب من ذلك أن يكون ضيفه المدعو " عبدالرحيم على " الذى راح يدافع عن شيخ الأزهر .. ليس حبا فى الشيخ ، ولكن كراهية فى الإسلام .. ورغم ذلك فعندما ظهر مع فضيلة الشيخ ".

 

عبدالرحمن الكوكى " – فك الله أسره ، فقد اعتقلته السلطات السورية عقب عودته من قطر إلى سوريا – بدا عاجزاً عن الكلام وغير قادر على مواجه الشيخ الكوكى .. فقط ترديد أبله لما حفظه من الأوركسترا الأرثوذكسية ..

 

الباعث على الضحك فى مهزلة النقاب وانتفاضة كورال العمم المزيفة، هى ظهور بعض المرنمين كدعاة للإسلام !

أحدهم لواء سابق يدعى " محمد شبل " ظهر فى إحدى الفضائيات ليزدرى المنتقبات ، تحت اسم " المفكر الإسلامى محمد شبل " !!

 

آخر من كبار الشمامسة يدعى " خالد منتصر " أخذ يكتب سلسة طويلة عن الرجل الذى تنكر فى زى منتقبة ليمارس الجنس ، ورغم ذلك يتم تعريفه بـ المفكر الإسلامى المستنير !! تماماً كنفس استنارة جمال البنا ، وهى استنارة تسمح بتبادل القبلات بين الشباب والفتيات والتدخين فى نهار رمضان ، ومشاهدة أفلام السكس أثناء الصيام ، وجمع صلاتى الظهر والعصر قصرا قبل النوم والدعوة لزواج المسلمة من النصرانى ، والقول بأن من يقول : المسيح هو الله ، فلا إثم عليه ! ويالها من استنارة !

 

وهذا التبجح فى إطلاق الأوصاف هو من أجل إحداث بلبلة بحيث لا يعرف البسطاء من هو الإسلامى ومن هو الشماس والقُمّص والأنبا ..

 

ومن المضحكات المبكيات أن موضوع " النقاب " جعل الجميع يفتى فى الإسلام بل ويتحدث بعضهم فى شئون المسلمين وكأنه أمير المؤمنين !

 

الراهبة إقبال بركة تفسّر آيات القرآن الكريم !

 

عبد الرحيم على يتحدث عن الحديث الصحيح والضعيف !

 

خالد منتصر يتحدث عن المحكم والمتشابه !

 

حمدى رزق يتحدث عن أسباب النزول !

 

نبيل شرف الدين ضابط الشرط السابق والصحفي حاليا يتحدث عن التأويل !

 

محمد شبل يفتى بتحريم الحجاب !

 

سعيد شعيب يتحدث عن الجنة والنار !

 

عبدالله كمال رئيس تحرير روز اليوسف الحكومية وعضو امانة السياسات يتحدث عن الفروض والسنن !

 

كرم جبر يتحدث عن العبادات والعادات !

 

الجميع صاروا شيوخ الإسلام .. وصاروا هم دعاة " الإسلام الوسطى " ! وصار غيرهم " تكفيريا وهابيا إرهابيا ظلاميا متطرفا " ..

 

صاروا دعاة جددا ! بقى أن نراهم يخطبون الجمعة ويؤمون المصلين فى رمضان !

 

الواقع أن جميعهم لا يعرف عن الإسلام شيئا ، ورغم ذلك تأتيه الجرأة للتحدث باسم الإسلام والإفتاء فى شئون المسلمين !

 

عبدالله كمال الذى جعل من " النقاب " قضية حياته وآخرته ، نسى أنه هو صاحب كتاب " الدعارة الحلال " الذى هتك فيه عرض الإسلام ، وشنع على تقاليد الإسلام العظيم مدعياً أنه يبيح الدعارة .. عبدالله كمال عندما اختلف مع السيدة " جميلة إسماعيل " - وهى غير منتقبة أو محجبة -

 

وذنبها الوحيد أنها كانت زوجة الدكتور أيمن نور ، كتب فى جريدته " الميتة " يتهمها بأنها تشترى كلابا ذات ألسنة طويلة من أجل .....

 

يقول فضيلة الشيخ عبدالله كمال :

 

" من المفترض فى أى كشف بيطرى أن يتم فحص لسان أى كلب.. وبالمرة نريد أن نعرف طول لسان كل كلب.. وهل السيدة جميلة إسماعيل (زوجة أيمن نور) تحرص على اقتناء نوع معين من الكلاب، أم أنها تفضل هذا النوع بعينه.. وهل هناك مدرب لهما..أم أنهما يعيشان على الفطرة .. وبها.. ومن ثم، ما دورهما فى أحداث حزب الغد؟ " ( روز اليوسف 11 / 11 / 2008م ) .

 

هذا هو عبدالله كمال الذى يخصص جريدته ومجلته لهتك عرض المسلمات محجبات ومنتقبات وسافرات ..

نسى الشيخ عبدالله أن القرآن الكريم الذى يفسره آياته وفق مزاجه فى هذه الأيام ، جاء به : " وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ " ( النور : 4 ) .

 

ولا أعلم لمصلحة من يعمل عبدالله كمال .. ؟؟ وما هو سر قوته ؟؟ ومن يحرضه على تلك الحملة الشعواء ضد النقاب والمنتقبات ؟؟

 

إنه من المؤلم أن تتحول مسألة النقاب إلى سب وقذف للمنتقبات ورميهن بالفاحشة ، لدرجة أن إحدى الصحف قامت بالحديث عن الملابس الداخلية للمنتقبات وكيف تكون مثيرة وقصيرة كتعويض عن السواد الذى تسير به فى الشوارع !

هل وصل الإسفاف بالصحافة المصرية أن تتحدث عن " ا لسوتيانات " والـ... وغيرها من الأمور المقززة والتى تعتبر سبا وقذفا فى وضح النهار ..

 

والسؤال الذى يفرض نفسه بقوة : هل تجرؤ صحيفة مصرية واحدة للتحدث عن الملابس الداخلية للنصرانيات أو الراهبات او حتي لمز غطاء الرأس الذي يرتدينه وهو الذي يشبه الحجاب ؟؟

 

لماذا الكيل بمكيالين ؟؟ لماذا الإسلام هو الجدار المائل الذى يقفز من فوقه الجميع ؟؟ ولماذا يعد انتقاد النصارى هرطقة وارهاب بينما سب الله ورسوله والإسلام ليبرالية وحداثة وتنوير وقبول للآخر وتفعيل للمواطنة ؟؟

 

ثم ما هو الذى يعود على مصر من تلك الحملات المنظمة ضد الإسلام وجميع مظاهره ؟؟

 

ما هى الفائدة ؟؟

 

لنفرض أن جميع النساء ارتدين " البكينى " وذهبن للعمل وخرجن فى الشوارع بـ " البكينى " هل هذا سيحل التخلف والتأخر والفساد والاستبداد الذى تحيا فيه مصر ؟؟

 

هل هذا سيمنع بيع مصر بثمن بخس ، لدرجة أن صار الجميع يقول " البلد متباعة " ولا أحد يعلم من الذى باع ولا من الذى اشترى !

 

إن كان العرى سيجعلنا فى مصاف الدول المتقدمة وسيقضى على جميع الجرائم المنتشرة فى المجتمع ، فإنى سأدعو جميع الناس ، الرجال قبل النساء للخروج إلى الشوارع عرايا كيوم ولدتهم أمهاتهم !

 

لماذا وصل بنا الإعلام المصرى إلى هذه الدرجة من الانحطاط الفكرى ؟؟

 

ولماذا صارت لغة الصحافة وبرامج " التوك شو " هى " الردح " و " أحمد يا عمر " ؟؟

 

هلا خرج مسئول عاقل ليأمر ذلك الكورال الشيطانى ليكف عن بث الفتنة والعبث بأمن واستقرار البلاد ؟؟

 

ما يحدث الآن من حملات عاتية منظمة ضد النقاب واستغلال الأمر لسب الإسلام والتطاول علي تعاليمه واحكامه يعطى انطباعا للناس أن النظام يحارب الإسلام ، وهذا الأمر يزيد الناس تمسكاً بدينهم وبحب رسولهم الأعظم صلى الله عليه وسلم ، فمعروف عن المصريين منذ قديم الأزل حب التدين ؛ حتى وإن كان تديناً شكلياً ، وأنهم يصبحون أكثر تدينا إذا ما شعروا بأن هناك من يكيد لدينهم ويتربص به ..

 

لذا فعلى من يروجون لتلك الحملة الكالحة الغشوم ، أن يعلموا جيداً أن ما يفعلونه يزيد من كراهية الناس للنظام فقط لا غير !

 

 

 

*صحيفة المصريون

  31-10-2009

 


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 1 - 11 - 2009 الساعة : 6:28 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 1 - 11 - 2009 الساعة : 9:28 مساءً
 التعليقــات : 35 تعليق

 
مسلسل : 35   /   الراسل : أيمن سالم   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 10 - 11 - 2009 الساعة : 12:0 صباحاً
شكر و عتاب
شكر و احترام للاستاذ ناصح علي ثنائه و كرم خلقه

و لي عتاب علي الاخوة الافاضل المتصارعين و ليس لي بان اقول غير متصارعين في حلبة المحيط حيث كل واحد يريد التحزلق و اثبات انه العلامة و لا عجب في ذلك فهذا طبع في المصريين و انا واحد منهم و اعترف انه من الممكن ان يكون بداخلي و لا اعرف.

من اجل من تثبت ؟ و بماذا تثبت؟ ببعض قراءات و حبة سمع من العلامة صديقك علي كوكتيل قراءات خفيفة كدة من كتب الله اعلم مدي صحتها ،، للاسف معظم الناس يقراون الكتب و كانها مسلم بها
و ان كنتم تريدون مناظرة فمكانها ليس هنا و كفي تراهات و هراطقات تافهة تثبت عقول غير واعية اننا ذاهبون للهاوية و اعطوني نتيجة واحدة لمدي المناقشة السابقة اريد فقط نتيجة واحدة غير ان كل واحد برده مؤمن بدينه و هيكون في حاله غصب عنه و هيتعبد بما هو مؤمن به
اين العقل يا امة ضحكت علي هبلها الامم ...

فمن اجل ماذا كل هذا الله؟ (اظن ده ضحك ع الذقون)

و من انتم كي يصعد احد و يسب في شيخ الازهر(انا غير منحاز له تماما) و لكن ناخذها بالعقل الغائب عن المعظم ؟ هل شيخ الازهر انت اكثر منه علما؟ و ان يكن هل تسب و تلعن فيه علنا انظروا اصحاب العقول الفقهاء الاربع او مثلا في عصرنا هذا الحويني و حسان و غيرهم هل سبوا بل عكس قالو رايهم ان كان معارضا او مؤيدا بالعقل و ليس بالطريقة الهمجية التي تتبعوها
و كله اجتهادات و في الاخر برده فضل كل واحد علي ما يؤمن بيه محجبة ام منقبة ام بمايوه حتي

عيب اوي اوي اوي اما واحد زي يقول كده و هو تقريبا اصغر سنا و عقلا و خبرة

اعطوني نتيجة واحدة لما قلتم ؟

في رايي كاتب المقالة هو من تعدي حدوده و ليس ع المسيحيين فقط بل و علي الائمة المسلمين الذي وصفهو و شكك في اسلامهم باستخدام الفاظ و مصطلحات مسيحية عليهم باي عقل يقول هذا
يا سادة يا كرام كلنا بشر و كلنا نحب الله و كل واحد بطريقته و كل واحد حر طلما لا يتعدي علي حقوق و حرية الغير
و الله انا مصدوم و لا اعرف ماذا اقول
اق شيئ ادب الحوار يجبر الاخرين علي احترامك مهما كانوا يكرهونك و بالعكس تكسب حبهم في مراحل مستقبلية

عيب و كفاية يا مصريين



مسلسل : 34   /   الراسل : عابر سبيل   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 9 - 11 - 2009 الساعة : 9:58 صباحاً
الى م . معتدل 2
تتمة القول

>>>

ثم هل لي بسؤال اخير

ماذا قدمت انت ايها المعتدل المتحرر من الجاهلية والفتاوى الغريبة التي تريد ان نظل في التخلف؟

ماذا فعلت انت ايها الأجرودي الذي لا يملك لحية مدججة

وانا مش فاهم ايه دخل المصطلح ده في اللحية؟

واللا هي فلسفة والسلام زي باقي كلامك؟

ماذا قدمت انت ايها الانسان الذي لا يحارب العقل ولا يقدس الخرافات؟

الخوف تطلع انت اللي اكتشف لقاح انفلوانزا الخنازير؟

واللا انت اللي طلعت القمر واحنا مش عارفين؟

واللا انت اللي اخترعت الذرة واحنا مش داريين؟

ماذا فعلت باعتدالك المزعوم ايها المعتدل؟

ما زلت محلك سر

اذا فالسر ليس في التدين او عدمه

وليس معنى التزامك انك تكون متخلف

وليس معنى انحلالك انك تكون متقدم

فلا ارتباط بين التدين والتخلف كما تريد ان تشير بتعليقك

وليس هناك ارتباط بين التقدم والتحرر من الدين كما تريد ان تشير ايها المدعي للاعتدال

الم ترى الى علماء الاسلام في زمن الاندلس؟

كانوا ملتزمين ومتدينين وملؤوا الدنيا علما

وما زالت كتبهم الى الان هي قواعد واصول عند الغرب

فهل يا ترى اخرهم دينهم؟

واحنا الان ما احنا ماليين الدنيا رقص وطبل وزمر وهلس وخلافه

ما وصلناش القمر يعني؟

سيبك من الاكلشيهات الشهيرة اللي انت وامثالك لا تملون من نشرها حيثما حللتم او ارتحلتم

فكر ايها المفكر

واعتدل ايها المعتدل

الاعتدال الحقيقي والوسطية الحقيقية

ليس كما تريد انت او اريد انا

بل الوسطية كلها والاعتدال كله هو التزام هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم

انصحك تفكر في كلامي وسيبك من كرهك الغير مبرر لكل مظهر اسلامي

لان ذلك يضعك مع طائفة المنافقين الذين قال فيهم ربنا

{ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ }محمد9

والسلام على من اتبع الهدى



مسلسل : 33   /   الراسل : عابر سبيل   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 9 - 11 - 2009 الساعة : 9:52 صباحاً
الى م . معتدل 1
اولا انت مسلم كما يظهر من كلامك

ثانيا انت تقرأ القرآن كما يبدو من تعليقك

فهل لي ايها المعتدل ان اسألك سؤالا؟

اين في كتاب الله عدد ركعات صلاة الظهر؟

اين في كتاب الله تحريم لحم السباع والجوارح؟

اين في كتاب الله مواقيت الصلوات الخمس؟

اين في كتاب الله حد الزاني المحصن؟

اين في كتاب الله آداب الجنائز والدفن؟

اين في كتاب الله ميراث الجدة؟

اين في كتاب الله تحريم الجمع بين الزوجه وعمتها وخالتها؟

وانا لو استطردت في الامثلة ساحتاج للكثير من الوقت

فلعل ما ذكرته لك فيه الكفاية

ثم انت تستشهد بالقرآن الكريم في كلامك وهذا امر جيد

فقلي يا قارئ القرآن لا يجاوز تراقيك

الم تقرأ في كتاب الله تعالى

{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }الحشر7

الم تقرأ في كتاب الله تعالى

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً }النساء59

فكيف سنرده اليه ان لم تكن هناك سنة بزعمك؟

الم تقرأ في كتاب الله

{وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَاحْذَرُواْ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاَغُ الْمُبِينُ }المائدة92

الم تقرأ في كتاب الله

{قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُم مَّا حُمِّلْتُمْ وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ }النور54

الم تقرأ في كتاب الله

{وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ }النور56

الم تقرأ في كتاب الله

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ }محمد33

الم تقرأ في كتاب الله

{فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً }النساء65

الم تقرأ في كتاب الله تعالى

{مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }النساء80

الم تقرأ في كتاب الله

{يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَعَصَوُاْ الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الأَرْضُ وَلاَ يَكْتُمُونَ اللّهَ حَدِيثاً }النساء42

لو عندك وقت جيب المصحف وافتحه من دفته الى دفته

تجد الامر بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم منتشر بين ارجائه

فلما نحيت السنة لما اردت ان تستشهد على موضوع الحجاب والنقاب؟

ثم انت تقول ان الله سيحاسبنا على اعمالنا وليس لباسنا

افلا يدخل لباسك في ضمن دائرة اعمالك؟

من هذا المنطلق الواحد اذا مشي في الشاعر بلا ثياب فلا اشكال عليه

اليس كذلك؟

ثم مالي اراك تهاجم التعدد وهو مذكور في كتاب الله ايها القارئ المستشهد بكتاب الله؟

واللا دي نقرة ودي نقرة يا مولانا المعتدل؟

ثم من قال بإباحة زواج المتعة؟

هو حرام بلا خلاف

ولكن هل لي بسؤال

هل انت متمسك لهذه الدرجة بتعاليم القرآن؟

طيب ما رأيك يا مولانا في حرية المرأة في اختيار البوي فريند بتاعها؟

اليست حرة ؟

الم يحررها القرآن في اختيار العقيدة؟

فمن باب اولى هي حرة في الزنا

واللا بلاش نقول زنا عشان ما تزعلش نسميه حقها المشروع في علاقة حميمية

ايه رايك يا مولانا؟

كلامك يضرب بعضه بعض

تستشهد بكتاب الله طالما الامر على هواك

وتفسر الايات كما تزعم وتشاء

وتغض الطرف عما لا يرضيك

اين الاعتدال ايها المعتدل؟

واللا هو اي كلام والسلام ؟؟؟

ثم هل لي بسؤال اخر؟

الى من تلمح بعبارتك الركيكة التي تقول فيها

>> وبتعدد النساء وجمعهن كجمع الطوابع والضحك عليهن وتحليل زواج المتعة ( الزنا ) وزواج المسيار وتحليل زواج الطفلات الصغيرات البريئات واغتصابهن من قبل كبار السن المنعدمين الضمير والانسانية واستغلال الدين لاشباع غرائزهم الشيطانية <<

من هو الذي تغمزه بعبارتك المشؤومة؟

وهل تقصد احدا بعينه وتستخدم اسلوب التلقيح النسواني؟

ومن تقصد بالطفلات البريئات ايها المعتدل؟

الا ترى في كلام اسقاطا على ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها؟

واللا جت كده معاك باي لاك؟

ما اظن

يتبع >>>>



مسلسل : 32   /   الراسل : ناصح    /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الأحد , 8 - 11 - 2009 الساعة : 10:33 مساءً
الى 23 عابر السبيل
باطبع أنا أهنا بارثوذكسيتى
وأيضا بالتراب الذى يمشى عليه الرهبان
وساترك لك الافكار العميقه لانك فيما أرى عالما
واما عن ارائى السطحيه الساذجه فلن اتركها ابدا لانى اعرف قيمتها بخلاف غيرى
أيضا تركت لك ولامثالك معرفة الحق من الباطل فأنت اولى بهذه المعرفه وهى جديرة بك
ايضا تركت لك أن تمتلك كل شئ لتعطيه ايها المعطاء
أما عن تقمص الشيطان فى الوعظ فأرجو أن تدرك من هو الشيطان الواعظ



مسلسل : 31   /   الراسل : ناصح   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الأحد , 8 - 11 - 2009 الساعة : 10:14 مساءً
الى الاخ ايمن سالم
أحييك للمره المائه على أسلوبك المهذب وأضم صوتى الى صوتك فى جميع ماتدعو اليه عل الباقين يحذوا حذوك-لك الشكر



مسلسل : 30   /   الراسل : ناصح   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الأحد , 8 - 11 - 2009 الساعة : 10:11 مساءً
الى 12و19
أرجو أن أشكركم لالتزامكم الى حد كبير بأدب الحوار وأود أيضا أن انوه بأننا لسنا مع اللبس الغير لائق والمنتقض ولكننا أيضا لسنا مع هذا الملبس ولن أقول المزعج حتى لا تغضبوا -ولكننا مع كل شئ معتدل لايبخس حق المراه فى حريتها ولاتقولا لى وانت مالك ده شأن المسلمين كيف ونحن شركاء وطن واحد والاف بل ملايين المواطنين المسلمين والمسيحيين يتعاملون كل يوم وكل دقيقه ومتشاركين فى مجتمع واحد (الا اذا كنت تعتبر المسيحيين دخلاء ومواطنين درجه عاشره كما يتشبع اليعض بهذا الفكر المسيطر وكما قلت لك نحن لا دخل لنا بمامعتقدات وما شابه ونحنرم كل شخض مهما كان لسبب بسيط وهو أننا جميعا خليقة الله ويجب ان تسود المحبه بيننا لانه كيف أكره أنسان خلقه الله وهو الوحيد الذى يحاسب -ولكننا نتكلم عما نؤذى به بعضنا البعض ايا كان وأرجو أن تفهما ما اعنى-الله يهدينا جميعا ويزرع المحبه الحقيقيه بيننا كى نراعى بعضنا البعض لنكمل أيامنا على هذه الارض الفانيه بسلام



مسلسل : 29   /   الراسل : م.المعتدل   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الأحد , 8 - 11 - 2009 الساعة : 5:53 مساءً
الحجاب والخمار هو شعر المتشددين والمتخلفين
لو أن في الشريعة الاسلامية نصوصا تفرض الحجاب او النقاب او الاكياس السوداء لما كتبت حرفا يخالف تلك النصوص مهما كانت لان الاوامر الالهية يجب الاذعان لها بدون بحث ولا مناقشة. لكني لم اجد في الشريعة نصا واحداً يوجب او يفرض الحجاب او النقاب او الخمار او الشوادر السوداء . قال تعالى (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) لم يقل على رؤوسهن او على وجوههن ، وفي القرآن الكريم لا توجد أية واحدة تقول صراحة بفرض الحجاب او النقاب على المسلمة. يتحدث القران صراحة مثلاً عن فرض الصيام بقوله تعالى "كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم" البقرة 183. هل توجد أية في القرآن تقول صراحة "كتب عليكم الحجاب والنقاب كما كتب على الذين من قبلكم".لا توجد بتاتاً. الحشمة واجبة على المرأة والرجل معاً ولكن ليس بتعليب وتغليف انفسنا بأكياس سوداء مخزية ، كذلك ان الله يخاطب المسلمين ( لا إكراه في الدين» فكيف يكون هناك إكراه واجبار في الزي وجلد الفتاة للباسها البنطلون ومنع المرأة من قيادة المركبة في بعض البلدان الاسلامية ؟ فكيف يخالفون هؤلاء سبحانه وتعالى ؟
ولكن للأسف الاغلبية لا يفهمون بدينهم شيء . مع العلم أن الله سبحانه وتعالى سيحاسبنا يوم الحساب على أعمالنا وليس على لباسنا ، الحجاب والخمار ليس رمزاً اسلامياً وإنما هو استعباد المرأة من قبل المتشددين والمتطرفين وهو صرعة جاهلية لا تلائم الا العقول المقفلة . . هؤلاء المتشددين يسمحون لأنفسهم بالركض وراء النساء وبتعدد النساء وجمعهن كجمع الطوابع والضحك عليهن وتحليل زواج المتعة ( الزنا ) وزواج المسيار وتحليل زواج الطفلات الصغيرات البريئات واغتصابهن من قبل كبار السن المنعدمين الضمير والانسانية واستغلال الدين لاشباع غرائزهم الشيطانية ولزرع الفساد والرذيلة بين الناس وكله بأسم الزنا الشرعية . هذه الفتاوي الغريبة والخزعبلات العجيبة والسخيفة من قبل المتشددين في زمن الانحطاط والذي يسمونه الأن ( بالصحوة الاسلامية) الزمن الذي صار فيه تقديس الجهل ومحاربة العقل من الواجبات الدينية عندهم . العالم يسير للأمام ونحن العرب لن نتقدم طالما بقينا نفكر في الخلف . هؤلاء المتشددين واصحاب اللحى المدججة عقولهم 24 ساعة بالنساء ولا يقدمون للأنسانية شيء يذكر الا التخلف والجهل ، بل ينظرون إلى النساء كالوحوش المفترسة وكانها قطع من اللحم جاهزة للأفتراس ، هؤلاء يريدوا دفع المجتمعات العربية للسقوط في هاويات التخلف اكثر فأكثر واظهارها امام العالم وكأنها لا تستطيع الانتقال من العصور الجاهلية الى العالم العصري الذي يعتمد على استعمال العقل




مسلسل : 28   /   الراسل : ساره المصريه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الأحد , 8 - 11 - 2009 الساعة : 1:33 مساءً
الى اخى المخلص ....................

جزاك الله كل خير بما اوضحت وبينت جهادا بالكلمه وجعلك الله مع من تحب ومع النبين والصديقين والشهداء يا رب فى الفردوس الاعلى بعد عمر طويل لك ملىء بالعباده والسعاده وجميع المؤمنين الصادقين

ولا نملك يا اخى لمن لا يتبعون الاسلام الا ان نقول لهم

لكم دينكم ولى دين

سلام الله تعالى عليك ورحمته وبركاته



مسلسل : 27   /   الراسل : عابر سبيل   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الأحد , 8 - 11 - 2009 الساعة : 5:48 صباحاً
الى اخي في الله مخلص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم مخلص جزاك الله كل خير على كلماتك الطيبة

وبارك الله فيك وفي اهلك

واسأل الله ان يجمعنا في الدنيا على طاعته

وفي الاخرة في جنته ومستقر رحمته

انه ولي ذلك والقادر عليه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مسلسل : 26   /   الراسل : الميكروسكوب   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : السبت , 7 - 11 - 2009 الساعة : 1:19 مساءً
لا حجاب ... ولا نقاب ..
لا خير في النقاب لانه قناع متخلف يجعل النساء اشباح محتقرة في نظر العالم ! والحرب بين العمم علي مشاربها المختلفة تعكس الخيبة والتردي وتوضح المصير المحتوم للاسلام والبركة في انصار الحجاب والنقاب واللحية والقبقاب !! بلا عمم بلا طرح الفساد لم يعد بحاجة لغطاء!! فلاداعي للبس ثوب الناصحين ياقاعود فأنت لست أفضل ممن قد ذكرت ! حرب من اجل النقاب يالا النقاب ! اليس من الجهل تكفير رافضة النقاب وسبها وارهابها بالنار في الاخرة وماء النار في الدنيا ؟ اليس من الوقاحة ان يصول ويجول الداعين لفرض النقاب في مصر مبشرين بالنقاب ومدعين كذبا انه فرض ! أري ان دعاة النقاب ظالمين وملفقين وأضافو للاسلام ماليس منه فلا حجاب ولا نقاب !



مسلسل : 25   /   الراسل : ناصح تاني   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : السبت , 7 - 11 - 2009 الساعة : 1:14 مساءً
شيء مضحك
الغريب والعجيب ان العابر بن عجيب يقول --الى كتيبة الرداحين والسبابين ---وبعدها يكمل هو وصلته بالسب والردح المعتاد منه.
حقا انه الطبع يغلب التطبع.
روح اتأدب الاول وبعدين تعالى علم الناس اللي احسن منك.



مسلسل : 24   /   الراسل : مخلص   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 6 - 11 - 2009 الساعة : 10:46 مساءً
أعظم بهم نساء
الى أختى ساره المصريه وعابر سبيل أشكركما جزيل الشكر وادعو الله سبحانه وتعالى أن يجعلكما فى الفردوس الأعلى أنتما وأهليكما على هذه الردود الهادئه المعبره البليغة جدا جدا - لقد أثلجتما صدرى وأنا أقرأ الحجج القويه - والأسلوب المؤدب -بالرغم من جرم وأستفزاز هذا الناصح وابن البلد - أضيف لهذا الناصح وأنا واثق من كونه حديث السن ومراهق أن الجمال الذى تريد أن يحاصرك ليس فى النساء المؤمنات أبدا أنسى الجنس ده - حاول أن ترتقى وتراه فى الحلال - مثلا تزوج أذا لم تكن متزوج - عدد الزوجه لو أنت فحل قوى وعندك كفايه ماليه ومصروف يعيل أكثر من زوجه - وكنت تتحلى أخيرا ببعض العدل والأداره حينئذ ربما تنهد وما تبصش لحليلة غيرك أبدا - وهذا بالطبع مش ممكن لأن معتقداتكم لا تحل لكم هذه الرخصه الجميله - أقول لك لو أن لك بنت أو أخت أو أم وهكذا أتحب أن ينظر أليها رجل أخر - أو يقترب منها أو يبحلق لها - أو يتغزل فى شكلها - لونها - لبسها - عيونها -أنفها - شفايفها - لا تتهرب - رد أتحب هذا؟؟؟ - بالطبع لالا اذا كنت تمتلك ثروه أو قطعة ألماظ أو أى شئ ثمين فأين تضعه ؟؟ رد أأتتركه مرمى أمام أعين الناس ؟؟ أم تمسحه وتنظفه وتضعه على قطعة حرير وتضعه فى علبه ثم تضع العلبه داخل خزنه وهكذا - هذا بالجماد فما بالك بالمرأه التى هى كل أو نصف المجتمع الغاليه - أم أولادك أو أختك أو أمك أو .... مثل أخر أذا بتاع البسبوسه والحلويات صنع حاجته ووضعها فى الشارع بدون ما يغطيها أو يضعها فى فاترينه زجاج ليحميها من الذباب والبعوض والهوام- تقدر تشتريها منه وتأكلها أكيد حتمرض ويجيلك مرض معوى مت قمش منه - أشياء تراها أمام عينك جعل لها الله غطاء وحفظها وجعل لها قشره خارجيه مثل كثيرا من الفواكه و الخضراوات --
لم نخلق يا هذا للجنس فقط بل للعباده والعمل الصالح والتأمل - المسلمين عارفين دينهم كويس قوى وبينفذوا وطالبين رضا الله وطامعين فى الجنه اللى أن شاء الله من نصيبهم -- أدعو الله عز وجل أن يهدى المسلمين العاصين ويرجعوا الى صوابهم ورشدهم لأن الموت ياتى بغته -- بلاش تأجيل -الزمن بيجرى- وأدعو الله بهداية الجميع لدين الله الصحيح
والى جميع أحبابى الرجال وأحباتى من المسلمات الملتزمات والمحتشمات أنوه لكم جميعا بخلاصة أصول هذه النعمه العظيمه وهى النقاب :
*الأيمان بالفوارق بين الجل والمرأه : فلا أتخيل أبدا أن أعود للبيت وأجد زوجتى تتحدث كالرجال أو تتشبه بلبسهم وقصة شعرهم --وأنه ما بعث الله نبيا امرأة ولاملكا ولاجنيا والولايه للرجال ليست للنساء والجهاد للرجال والأذان للصلاة والأقامه والطلاق بيد الرجل والأولاد ينسبون للرجال وليست النساء وللرجل ضعف ما للأنثى وهكذاهذا يدل علىوجوب حفظ الرجل للمرأة - وأنها تعجز عن أداء بعض الواجبات يقوم بها الرجل ليس كما سرد ابن البلد وأطال كأنه هو الذى يعرف بكل الأمور

*الحجاب وشرعيته وأياته

قرار المرأه فى بيتها شرعا كبيرا وخروجها منه رخصه تقدر بقدرها

الأختلاط محرم شرعا : ما أجتمع رجل وأمرأه الا وكان الشيطان ثالثهما ..

* التبرج والسفور والعرى محرما شرعا

** لمل حرم الله الزنا حرم الأسباب المفضيه أليه

الزواج تاج الفضيله

*وجوب حفظ الأولادعن البدايات المضله

*وجوب الغيره على المحارم وعلى نساء المؤمنين

وهناكشرح وتفصيل لكل هذه



مسلسل : 23   /   الراسل : عابر سبيل   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الخميس , 5 - 11 - 2009 الساعة : 7:49 صباحاً
الرد البليغ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا احب اشكر الاخ كاتب المقالة على مقالته الرائعة

ثانيا الى كتيبة الرداحيين والسباببين

حبذا لو تناقشوا الحجة بالحجة والدليل بالدليل

بدلا من السباب والردح البلدي

الذي يستطيعه اي احد وخصوصا الفارغين

فرجاء ان اردتم الرد المنطقي ان تردوا بالحجج

والا فاسكتوا لنستريح من ترهاتكم

واكرر مرة اخرى لا فض فوك يا استاذ قاعود على هذه المقالة الطيبة

ففعلا كما قلت نحن مبتلين بمؤسساتنا الدينية

وكذلك طقم الدعاة الجدد

من طائفة المجددينات

نسأل الله ان يرحمنا منهم وان يهديهم

والى الاخت سارة اقول

ما شاء الله عليكي ردودك تتسم بالهدوء والمنطقية والحجة البليغة

تابعي وكفاكي الله شر عملك

والى المعلق ناصح اقول

اهنأ بارثوذكسيتك وتمتع بها

واهنأ ايضا بالتراب اللي باللي بتمشي عليه الراهبات

ولكن كف عنا اراءك

التي اقل ما توصف به انها سطحية ساذجة

واحتفظ بها لبيتك

لاننا لا ننتظرك انت ومن شابهك

ليعلمنا ما هو الحق من الباطل

لان فاقد الشئ لا يعطيه

فدع عنك وعظ الشيطان الذي تقمصت شخصيته في تعليقك

وانشغل بما تستطيعه ويليق بك

والى النصراني الملقب ب ابن البلد

اللي بيقول ان علماء الاسلام لم يتفقوا على سنية الحجاب اقول

انت اللي محتاج ربنا يشفيك فعلا

وانت تعرف منين علماء الاسلام يا نصراني؟

لتكون مفكر ان شيخ الازهر من علماء الاسلام؟

حابب تتكلم عن ديانتك وتعاليمها ارغي براحتك

ما حد منعك ولا حد هيعبرك اصلا

لكن تتكلم عن تعاليم الاسلام

اقول لك قف عند حدك وتكلم فيما يخصك

حابب تتفرج عالجمال النسواني

عندكم نسوانكم اشبع فرجة عليهم

بس ما تقرفناش معاك

وسيبك من العبارات التسولية الجوفاء

حرية المرأة ونصف المجتمع واراء المرأة

وهي المرأة لن تكون نصف المجتمع الا بالمايوه؟

يعني لو سترت نفسها هتبقى ربع المجتمع؟

عندي ليك حل

ايه رأيك تتركنا نحن في تخلفنا ورجعيتنا وقرننا السادس

وتروح تحرر اهلك وحبايبك؟

روح اجري حررهم بس بعيد عننا

ال قرن سادس قال

وجع في قرنك يا ابو قرن

الحق مش عليك

الحق عاللي جرأك انت واللي زييك على تعاليم الاسلام

اذا كان من يفترض به الدفاع عن تعاليم الاسلام ونشرها هو من يهدمها

فماذا ينتظر من امثالكم؟

الى الله المشتكى

وحسبنا الله ونعم الوكيل



مسلسل : 22   /   الراسل : ساره المصريه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الأربعاء , 4 - 11 - 2009 الساعة : 5:35 مساءً
دعوه لتصحيح المفاهيم .................

لما الظلم يا بن البلد ؟؟

طبعا انت لا تؤمن بالاسلام فمن المنطقى الا نقول لك قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم

ولن نقول لك وما شأنك بالحجاب وانت نصرانى بل سنرد عليك عل الله يهديك

وبالعقل :


نحن كبشر نرى الجمال الذى يشرح القلب ويزيل الهم فى الماء والخضره والوجه الحسن لمن احل الله النظر لهم وهذا هو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس فى اجساد النساء والبنات الاجنبيات الفاتنات ولا الرجل الوسيم الجذاب !!

هناك نساء ترفض نظرات شياطين الانس والانفس الضعيفه وما اكثرهم فى الدنيا فهل من حل غير ان تحمى نفسها بنفسها ام تجلس مكتوفة الايدى منتظره من الاخرين اغلاق عيونهم وابعاد اذاهم عنها !!

اما المتدين الصادق بطبيعة الحال يتقى الله ولا ينظر لما حرم الله وبهذا فهى بالحجاب فى مكسب فى كلا الحالتين

النقاب لا يلبسه احد للمسلمه بل هى التى تتحمل الويلات لاجل ان تظل ترتديه فلا قفل ولا مفتاح فى حرية ارتدائه كما ذكرت بكلامك

ان الله غنى عن جوعنا وعطشنا فى الصيام وغنى عن تعبنا فى الصلاه وغنى عن ارتدائنا للحجاب كذلك بل نحن الفقراء اليه اللهم تقبلنا فى عبادك المخلصين ولا يليق ان نسأل الله لماذا فرضت علينا ولماذا حرمت علينا وما الهدف وكيف ومتى واين ولماذا ...... لعلمنا انه يحبنا وارحم بنا من ابائنا وامهاتنا !!

عندما يرى الرجل جمال امرأته فهو يستمتع بها فى حلال

فماذا يفعل من يرى جمال امرأه لا تحل له سوى الضيق والنكد والهم وملء عينيه مما حرمه الله وبعدها ماذا ينال ؟؟ لا شيء !!

نرجو من الغير مسلمين ان يهتموا بقضاياهم وما اكثرها وترك حجاب المسلمه فانه شرف وعزه منحها الله تعالى لها ليتهم لا يشغلون قلوبهم الحنونه بنا !!

واننا نشعر لبناتكم ونسائكم بالحياء بدلا منهم ورحمة الله على الحياء وياله من امتهان للجسد حتى صارت الملابس الداخليه منشوره فى الطرقات والشوارع فاى جمال هذا الذى به تستمتعون ؟؟؟؟؟؟

ان العذراء بصوركم محجبه والراهبات محجبات دليل قيمة الحجاب وعلو مكانته فى الايمان

ولمن يسب الحجاب والنقاب اما انك عارف ومنكر للحقيقه

او تريد بالمسلمات الهلاك

ان المرأه كل المجتمع وليس نصفه ولا يتجاهل تكريمها فى الاسلام الا شقى او من لا يعلم عن الاسلام غير ان يكرهه

حسد وحقد من عند انفسكم يا بن البد على حجاب المسلمه وتقواها وصلاحها كما يخبرنا القران الكريم انكم ربما تودون ان تكونوا مسلمين وجحود بالايات وانفسكم بها فى يقين

للزوج جمال المرأه الجسدى وللاخرين روحها ومعاملاتها الطيبه و اخلاقها وانه لقمة التعامل الانسانى الراقى بلا مصلحه ولاغرض فلما الخلط فى المفاهيم

المنتقبه والمحجبه نصف سفلى وكومة لحم !!

فهل يا ترى المتبرجه هى النصف العلوى بعرضها للحمها فى طرقات وشوارع البلد تاب الله على الجميع ؟؟

والعفه فى قوة الشخصيه فهل تريد اقناعنا ان هيفاء وهبى مثلا لو خرجت للدنيا من صغرها محجبه او منتقبه كان سيكون لها نفس التأثير مثلما تفعل الان ؟؟

ان العلمانيه لا تناسب المسلم بطبيعة حالها وهى فصل الدين عن الحياه فالاسلام يبدو اثره فى شهيق وزفير المسلم وفى انفاسه وفى نومه وخلواته وهو منهاج حياه وتشريع فكيف تطلب ان لا يكون له على الارض مكان ويكون تأثيره داخل الانسان فقط فى نفسه ان الاسلام ليس طقوس بل عمل على ارض الواقع

ان الرجل ليس هو الذى يفرض الحجاب لننال ثقتهم ونستغنى بها عن الحجاب بل ترتديه المسلمه طاعة لله وعباده حتى ان ارغمها الرجل على خلعه فلا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق مثل الصلاه والصوم وباقى العبادات

ليتنا نعود للقرن الاول الهجرى وليس السادس كما ذكرت فلقد كان الاسلام على اوجه حينها

واخيرا اخبرك الحقيقه انكم بحربكم على الحجاب والنقاب تظهرون لنا كم هو واجب علينا الدفاع عنه اكثر واكثر والا فما هو سر حروبكم الشعواء عليه بلا مبرر ؟؟ امرنا الله به واطعناه فما شأنكم ولما ترهقون انفسكم وتتكبدون التعب والمشقه وتديرونها حروبا على صفحات الانترنت وغيره لمهاجمته بلا سبب واى ارهاب واى تميز فى الحجاب ؟؟

كفى ظلم والسلام على من اتبع الهدى




مسلسل : 21   /   الراسل : ايمن سالم   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 3 - 11 - 2009 الساعة : 5:44 مساءً
يا رب نخلص
الاخ العزيز كاتب المقالة

اري فيك روح الفكاهة و التفكير المهندم و لك اسئلة في المقال عقلانية جدا و لكني اعيب عليك ان لا دخل للاخوة المسيحين بذكرك مصطلحاتهم فقد بذلك فقدت اي قيمة علمية لها معني للمقال الجميل هذا في الاسئلة و ترتيب الافكار ارجو منك كبح تعصبك و صب همك في كارثة قضيتك و قضيتي ،، لنا كل الاحترام للاخوة المسيحين المحترمين

الاخوة الافاضل اصحاب الردود

للمرة المليوون التهجم و الالفاظ و التعصب لن يفيد باي شيء و تذكروا دائما مصيرنا واحدد كمصريين مسلمين مسيحين يهود بوذيين بلا ازرق مصيرنا وااااااااااااااااااااااااااحد

ارجوكم ادب الحوار و حسن الجوار اخواتي الكرام



مسلسل : 20   /   الراسل : هادي الهاشمي الولايات المتحده اللمريكيه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 3 - 11 - 2009 الساعة : 4:38 مساءً
رد على الكاتب
السلام عليكم اخي العزيز ان العقل يقول لا تعطي حجتا لغير حتى يستغلها عليك وفي هذه المقاله الذي كتبتها كثير من الطعن للمجتمع العربي والمصري خصوصا مقالك لطيف من حيث المظهر ولاكن ان راجعته تجد كثير من الاخطاء الكلاميه والتشهير دون ان تعلم انت لان ذلك في باب الدعايه للاعلام المشبوه اتمنا ان تتوقفوا عن كتابة مثل هكذا مواضيع لاصبحنا بخير
السيد هادي



مسلسل : 19   /   الراسل : ابوجهاد المصرى    /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 3 - 11 - 2009 الساعة : 4:23 مساءً
بلدى المنكوبه بناصح وابن البلد
من حقكما ان تدافعوا عن اى انتهاك لمعتقدكما ولكن ليس من حقكما ان تخوضا فى امور ديننا وتتقيئا سمومكما وقيحكما وان تجعلا من نفسيكما مفتيان اتركا امر الحجاب والنقاب لنا وبالتالى نترك لكما ان تلبس نساؤكم وبناتكم ما تشاء من لباس ضيق او عارى فهذا شأنكم وان كان جمال المرأه وفتنتها لايسبب لكم اى حرج اوغيره اونخوه فهذا ايضا شأنكما وقد قرأت منذ فتره ان البابا ضنوده قد حذر الشباب من التمادى مع الفتيات ولاحظا ياقراء انى اخاطب المذكوران بصيغة المثنى وليس بالجمع لانى لى اصدقاء وجيران مسيحيين على خلق قويم ولى ايضا بلديات من الصعيد ايضا على خلق طيب وغيره اما هذان فأنهما يتكلمان عن نفسيهما
والسلام على من اتبع الهدى



مسلسل : 18   /   الراسل : محب لله ورسوله صلى الله عليه وسلم ولدينه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 3 - 11 - 2009 الساعة : 1:24 مساءً
غفر الله لك ولوالديك يا بن قاعود
جزاك الله خيراً وغفر الله لك ولوالديك وأهلك وكثر الله من أمثالك فوالله أثلجت صدري أسأل الله أن لا يحرمك الأجر



مسلسل : 17   /   الراسل : ساره المصريه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 3 - 11 - 2009 الساعة : 11:54 صباحاً
اشكرك اخى ابو عمر ................

والحمد لله ان الدنيا بها امثالكم أكثر الله من امثال حضرتك اخى الكريم فهذا هو ما يهون علينا كيدهم واّذاهم

فالخير فى امة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم لن يزول الى يوم القيامه

غفر الله لك واسعد حياتك دنيا واخره وكنت ممن قيل فيهم عينان لا تمسهما النار ومنهم عين بكت من خشية الله ....

اشكرك اخى الكريم



مسلسل : 16   /   الراسل : ابوجهاد المصرى مصر المنكوبه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 3 - 11 - 2009 الساعة : 10:30 صباحاً
اشر الناس من باع دينه بدنياه
اخى الاستاذ محمود قاعود من حقك ان تحزن ونحزن معك وهذااقل شئ فى انكار المنكر وهؤلاء الباعه المترخصين المبتذلين والباذلين عقولهم فى مهاجمة كل مايمت الى الاسلام بصله رغبه فى مغنم من مغانم الدنيا او منصبا زائلا او ضهرة كشهرة الذى تمناها ولو بللعن فهؤلاء كغثاء السيل فيسكتضفون بعد فتره من الزمن طالت ام قصرت انهم كانوا مخطئون وان الشيطان استزلهم وان رجعوا الى الله ساعتها فسيكون ندمهم شديد وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
وبالرغم من جرمهم العظيم وتدنيهم الهائل ولعقهم احذية شياطينهم من الانس الذين رفعوهم الى هذه المناصب بل المزابل التى تؤى الخنازير بل اقبح انواع الخنازير
لااوافق على الاوصاف التى وصفتهم بها فقد يتوب الله عليهم ويعودوا الى رشدهم ويتوب الله على من تاب
وارجو من الله يسامحنى عن اى تجاوز ولكن لكل مقاما مقاله



مسلسل : 15   /   الراسل : ابن البلد   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 3 - 11 - 2009 الساعة : 10:19 صباحاً
ردا على الأستاذ أبو عمر مسلسل 12
ردا على الأستاذ أبو عمر مسلسل 12
أحييك من كل قلبى على رقى أسلوبك وبالأكثراقتراحك الذى أنادى به:ان اعتبرنا أن علاقة الانسان بربه هى علاقة شخصية بحتحه ، فاليحتفظ كل انسان بعلاقته ورأيه لنفسه ، عندنا يابوعمر مشاكل للرُكَبْ فلو سخرنا جهودالمناقشات لحل مشاكل مجتمعنا بايدك وبايدى تِحْلَوْ مصر تانى .
وكما قال قداسة البابا شنوده الثالث :
" لواجتمعنا على مانتفق فيه لما بقى لنا وقتا نضيعه فيما نختلف عليه"
وله كل الحق .



مسلسل : 14   /   الراسل : .ابن البلد   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 3 - 11 - 2009 الساعة : 7:41 صباحاً
ربنا يشفى كمان مره .
تكملة التعليق "ربنا يشفى"
أود أن أؤكد لكم ان المسيحيين عموما ليسوا ضد الاسلام ولكننا ضد التمييز والارهاب وأشكر الله على نعمته علىَّ بصداقات بأخوة مسلمين ونعم الأخوة .
يا قاعودافندى أنت افتتحت تخريفاتك باطلاق مدفعية خبث من العيار التقيل وتدَّعى على القارئ معرفتك ببواطن الأمور التى تدور فى فلك حقدك الغير مسبب . من أين لك أن تعرف ماذا (تنفق الكنيسة على المواقع الالكترونيه) ؟ المواقع الالكترونيه اما فى الداخل أو فى الخارج فان كانت هنا فى مصر فهى تحت سلطة الكنيسة التى لا تتعرض فى برامجها لأى شيئ غير المسيحيه ولا يهم الكنيسة لا الحجاب ولا اللى لابساه وما خرج عن ذلك هى آراء تعبر عن قائليها شخصيا ولا دخل للكنيسة بآراءهم وان كانت المواقع فى الخارج فهى تعبر فقط عن أصحابها وهم أغنى مئات المرات من الكنيسة الأرثوذكسية ولا يحتاجون لمن ينفق عليهم . وعلى حضرات القراء ان يشاهدوا المواقع المسيحية فى مصر ويحكموا بأنفسهم على كذبك وخبثك وخيبتك
"كصحفى" ولصالح من تضرب أسافين فى ضهرمصر التى هى أقباطا ومسلمين مصريين .
للآن لم يتفق علماء الاسلام على سنية الحجاب أوالنقاب. فماذا وراء الادعاء بان النقاب فرض الهى سوى تجهيل الشعب لتسهل قيادته تجاه القرن السادس.؟ والدليل على ذلك موقف فضيلة الشيخ محمد سيد طنطاوى وهو بلا شك يعرف دينه أكثر من كورال العمم.
لقد تكلمت عن التدين المزيف وامتدحته ، أى تدليس يا هذا ، بدلا من ان تشجب هذا الأمر امتدحته ياحضرة "الصحفى" المفروض أنك قدوة .
والتدين المزيف، أى أن تتنقب المرأة لأى سبب آخرغير ابتغاء مرضاةالله لهو شيئ مقيت . وأنا شخصيا لا أعتقد أن الله الجميل الذى يحب الجمال ، يخلق عورة والنساء لسن عورات انهن نصف المجتمع ولهن
آراءهن فى مشاكل المجتمع ولا تقل المرأة احتمالا لأعباء الحياة من الرجل وليست أقل من الرجال ذكاء وهن جميلات خلقهن الله معينا نظيرا لنا وهن أيضا جديرات لتحمل أثقل المسئوليات حتى رئاسة الجمهورية غصب عنك يا حاقود .المرأة مدرسة ان أعددتها ، أعددت شعبا طيب الأعراق، كيف لى أن أعدها وأنا لا أراها وبيننا ما يحجبنا عن الآخر
(هذا الطرح ليس للذين أختزلوا المرأة فى نصفها الأسفل فقط ، وجب ا لتنويه) العفة تكمن فى قوة شخصية المرأة ، ولم يأخذ رجلا من امرأة ما لا تريد هى أن تعطيه ولهذا فالنقاب ليس الا اعتراف الرجل بعدم ثقته بها وهذا خطأ جوهرى فى بناء المجتمع .
يذكرنى النقاب بحزام العفة، حزام العفة هذا (ليس اختراع صينى) وجدفى العصور الوسطى وهو(كيلوت حريمى)حديدى بضبه ومفتاح وبقفل، يُلَبِسه الفارس لزوجته ويأخذ معه المفتاح أثناء تغيبه فى الحرب ليضمن بذلك وفاءها،ونسى الفارس الهمام ان هناك فرسانا آخرون يملكون طفاشات .
أعطوهن ثقتكم تستغنون عن النقاب .
وللسيد قاعود ربنا يشفى كمان مره .ابن البلد



مسلسل : 13   /   الراسل : أبو عمر    /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 4:58 مساءً
سارة المصرية
" فغدا بين يدى الله لنا لقاء ليعلم كل منا قدره ومكانته الحقيقيه "

كيف لا تدمع عينا من يسمع هذه الكلمات

جزاكي الله كل خير و و أسأل الله الذ أجرى الحق على لسانك أن يثبتك و جميع أخواتنا المسلمات و يكفيكن شر كل كائد



مسلسل : 12   /   الراسل : أبو عمر    /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 4:36 مساءً
الارثوذكسيه
السيد ناصح في تعليقه معه الحق في ان الكاتب أخطا في استخدام كلمة الارثوذكسيه في خلاف يخص المسلمين،
لكن سيد ناصح أرجو أن تعلم اننا لا يمكن ان نلتمس أي نعيم في غير رضاالله و اتباع اوامره و قد رضينا بالله ربا و بالاسلام دينا و بسيدنا محمدا صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا
فإن كنت في هذه الحالة من الاقتناع بسماوية الأرذوكسية و ان كشف الجمال العفيف هو من الطاعات و يحل المشكلات فهذا حقك و اعتقادك
لكن يجب يضا ان تعلم أنك أبعد ما تكون عن فهم معنى الحجاب او النقاب في الاسلام و قد ذكرت أنه "الغطاء المزعج" و اوصافا لا يقولها إنسان يحترم الآخر وكنت أسوا مثال يمكن ان يقنع أي أحد بمعنى سماوية الارثوذكسيه التي لم تؤثر في اسلوب حوارك و كان اولى بك ان تجعل رأيك في النقاب لنفسك فلا يحق لك أبدا أن تعرضه لأن هذا هو نفس المنطق الذي تتحدث به فهذا موضوع يخص المسلمين لذلك فقد اخطأت مثل الكاتب تماما في أن تعرض وجهة نظرك فيما لا يعنيك .

و في النهاية فأنا أتفق مع الكاتب أنه لا يمكن اختزال جميع مشكلات مصر في النقاب و كانه هو سبب جميع المشاكل التي نلمسها يوميا منذ عقود سواء الصحة او التعليم أو الزراعة أو السياسة او غيرها فلو ترك كل منا غيره في حاله و نظر كل واحد في حاله مع ربه و مع أهله و مجتمعه أعتقد من الممكن ان يكون بداية الحل لمشاكلنا.




مسلسل : 11   /   الراسل : ساره المصريه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 2:45 مساءً
اين الكبت ؟؟!!

لا تحزن اخينا الكريم بارك الله فيك واقول لك كم تحمل الانبياء اكثر من هذا فمن نكون نحن بجوارهم حتى لا نتحمل مثلهم ونحن ندعى حبهم ورغبتنا فى ان نحشر معهم يوم القيامه ؟؟؟ اخى الكريم من كانت همته عاليه وطموحه عالى عليه ان يتحمل التعب والسهر والالم لاجل الوصول لغايته دعهم يقولون ويفعلون ما يشاءون فغدا بين يدى الله لنا لقاء ليعلم كل منا قدره ومكانته الحقيقيه

اما علماء المسلمين فغفر الله لنا ولهم نحبهم ولكن نختلف معهم ونقول لهم ان همتنا عاليه وطموحنا اعلى فهل تعدون هذا عيبا !!

نحن لا نريد الجنه

بل نريد الفردوس الاعلى منها الحجاب هو الاصل والنقاب زيادة فى الاجر والحسنات فلما نحرم انفسنا من الخير اينما وجدناه !!

و اقتبس من كلامك اخينا الفاضل محمود القاعود :

وهذا الأمر يزيد الناس تمسكاً بدينهم وبحب رسولهم الأعظم صلى الله عليه وسلم ، فمعروف عن المصريين منذ قديم الأزل حب التدين ؛ حتى وإن كان تديناً شكلياً ، وأنهم يصبحون أكثر تدينا إذا ما شعروا بأن هناك من يكيد لدينهم ويتربص به ..


لن نكون معول هدم فى جدار ديننا واسلامنا الذى شرفنا الله تعالى به نحن نساء وبنات هذا الدين وهذا الزمن فكما تحملت الصحابيات انهم قدوتنا وتاج رؤوسنا ونور دربنا وفى سبيل الله كله يهون

ولماذا ترتدى المنتقبه ملابس داخليه بهذه المواصفات خارج منزلها يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل نسوا ان لديها المنزل وترتدى به ما تشاء من ملابس ؟؟؟ الكارثه ان تكون عقولهم قد اخبرتهم ان المنتقبه منتقبه كذلك داخل منزلها !!! الا يعلمون انها بداخل بيتها ترتدى ما تريد !!! فمن الذى حرم على المنتقبه والمحجبه ما احله الله

حسبنا الله ونعم الوكيل

فى ميزان حسناتنا ان شاء الله هذه السخريه وهذا الظلم والعنت منهم

ولا بديل عن الحجاب ولا النقاب

فلا تحاولوا اطفاء نور الله والحرب على دينه

واهمون !!

موتوا بغيظكم فالعز كله فى حجابى ونقابى كمسلمه تشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله



مسلسل : 10   /   الراسل : مصريه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 2:37 مساءً
بارك الله فيك
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا
و كما تقول أن ما يفعلونه يزيد من كراهية الناس للنظام فقط لا غير !



مسلسل : 9   /   الراسل : نا صح   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 2:27 مساءً
متطرف
كاتب المقل هذا -سامحونى -منتهى التطرف واللا عقل فى المناقشه وأريد ان أسأله لماذا تقحم من لا دخل له فيما تتكلم عنه وفيما لاتفهمه لماذا تقحم الارثوذكسيه التى لو حييت عمرك لتحاول أن تلمس نعمتها فلن تصل لسبب بسيط أنك تفكر كليا فى الارضيات أما هى وما فيها فسماويه -وكيف تقارن ملابس المسيحيات بهاذا الغطاء المزعج الذى لا تميز ان كانت من تلبسه فى وضع ذهاب أو اياب وهل هى رجل ام امرأه او هى أنسان ام......معذره....وهل مداراة ما صنعه الله من جمال هو من التدين(طبعا فكرك راح لما هو أرضى ) ولكنى أقصد الجمال العفيف الذى قد لا تفهمه -ومن قال أن تلبس المرأه البيكينى !!هذا خروج من مجال المناقشه الجديه الى الهزر القليل الحيله وأنا معك أن هذا لن يحل التخلف ولكن الملبس المعتدل الانثوى للمرأه يحل الكثير من المشكلات الشبابيه للفتيات والفتيان -فالفتيات يتحررن من الاحساس الدائم بلالاختناق خصوصا فى الاجواء المرتفعة الحراره ويمنحن فرصه مناسبه لاظهار بعض الجمال الذى منحه الله لهن وهذا الجمال بالتاكيد لا يحض على الاثاره كما يدعى الكثيرين وانما هو جمال لمخلوق من اجمل النخلوقات العاقله-اما عن الفتيان فيكفى أن أقوللك أنه دا ئما كل ممنوع مرغوب والاعتدال هو ما يصلح هذا الامر ويجعل تصرفات الشباب أفضل وأكثر اعتدالا -أرجو من الكاتب ان يلزم قلمه الادب ولا يتحدث بكلام ليس فيه من (أدب) الصحافه من شئ -وأنصحك ألا تأتى بألفاظ وذكر للنصرانيات او الراهبات الاتى لاتستحق التراب الذى يدسن عليه والتزم بالقضيه التى تتكلم عنها ومايعنوك فيها ولا تدع لسانك ان ينزلق الى هذا فليس للسانك أن يتكلم عنه وكن أنت أيضا شيخا للاسلام فقط وانى لارثى لمن يوافقونك ويمدحوك على هذا الكلام الغير مسئول



مسلسل : 8   /   الراسل : مجدى   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 1:44 مساءً
مين انتى
من نصبك حاكما على اراء الاخرين انت حر فى ارائك كما هم احرار
الحاكم بينك وبينهم هو رب كل العباد الذى لايحكم على الظاهر فقط وانما يحكم على الظاهر والمخفى داخل القلوب
( من فضلة القلب ينطق اللسان )



مسلسل : 7   /   الراسل : وليد الخشن    /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 12:49 صباحاً
عفواً سيدي
مع الأسف الشديد أنني لم أكن أعرف الكاتب محمود القاعود من قبل ولكنني إكتشفت ثروة فكرية وأدبية لكاتب يحمل هموم وطنه بحق ولن أفرط في تلك الثروة وسوف أتتبع كل ما تكتب ياسيدي في أي مكان .



مسلسل : 6   /   الراسل : عماد عفيفى   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 9:39 صباحاً
جزاك الله خيرا
أخيرا وجدت من ينصف النفاب على صفحات الجرائد ان ديننا الإسلامى يحارب من شتى البقاع وللأسف يحارب مننا شخصيا نحن المسلمون فما معنى ان يقوم صحفى كبير بلببس النقاب والخروخ بالشارع هل هذا معناه أنه يحاول إثبات ان النقاب حرام او عيب اتقوا الله يا مسلمين



مسلسل : 5   /   الراسل : مصري   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 8:57 صباحاً
مهزلة فعلا
بارك الله في الكاتب



مسلسل : 4   /   الراسل : غيور على البلد    /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 8:26 صباحاً
لا فض فوك
رحم الله والديك وسدد خطاك ونفع الله بقولك وكثر الله من أمثالك والنصر للإسلام إن آجلا أو عاجلا وسيخزي الله المنافقين وستدوس عليهم الناس بالأقدام ويتفلون عليهم إما في الدنيا أو الآخرة اللهم انصر الحجحاب والنقاب والمحجبات والمنقبات وارفع شأنهم واهلك أعدائهم
يا ناس يا عالم اتركوا المحجبات والمنقبات زي ما تركتم العاهرات والكاسيات العاريات أصحاب الميني جيب و0000000



مسلسل : 3   /   الراسل : ابن البلد   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 7:25 صباحاً
ربنا يشفى
يا قاعود انت حقود وخبيث ، كلامك هو من قبيل ناقل الكفر كافر، ويظهر هذا جليا حين تسرد ما كتبه عبدالله كمال عن السيدة جميله اسماعيل انت أردت وبخبث التشنيع عليها ، تمتدح التدين ولو زائفا ، انت انسان لا خلاق لك . وتتهم مؤسسات لها احترامها ورجالا لهم قيمتهم بتهم تدور فى فراغ عقلك ايها المريض ، ربنا يشفى . ابن البلد



مسلسل : 2   /   الراسل : سلمى المصريه   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الاثنين , 2 - 11 - 2009 الساعة : 2:5 صباحاً
انا مش موافقه
كاتب المقال اسمى الشيوخ بالعمم المزيفه وسمى اقبال بركه الراهبه وخالد منتصر بكبير الشمامسه وهو فى الحقيقه كفرهم جميعا وهم مسلمون رغم اختلافى بشده مع اتجاهتهم الا انى ضد ان نلقب المسلمين هكذا حتى وان اختلفنا معهم وهذا هو اسلوب جريده المصريون المنفر جدا والذى يبالغ جدا فى تعريه مصر وذكر كل مشين وشتم مشايخ الازهر فمن الواضح جدا اتجاهات الجريده ضد مصر فهى لا تذكر حسنه واحده فى شيخ مصرى الا طبعا السلفيين منهم وطبعا انا لا ادافع عن الاسماء المذكورة لانهم جميعا على خطا ولكن انا ضد التكفير



مسلسل : 1   /   الراسل : ابن الشعب   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الأحد , 1 - 11 - 2009 الساعة : 10:51 مساءً
هواجس في القلب
وان كنت اختلف مع الاتجاه الفكري لأستاذ محمود القاعود إلا أنني أحييه لدفاعه عن قضية اسلامية ..جعله الله ذلك في صحيفة حسناتك إن شاء الله



  أضف تعليقك على الموضوع :
المشاركات المنشورة لا تعبر عن رأى "محيط" وانما تعبر عن رأى الأعضاء المشاركين فيها
 *الاسم 
*عنوان التعليق 
*نص التعليق 
العلامة (*) تعنى ان الحقل مطلوب
         

النشرة الإخبارية

العالم من الداخل
أبواب محيط
أخبار
اقتصاد
رياضة
مرأة
سيارات
دين
ثقافة
فن
كمبيوتر واتصالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الكتاب
سياحة
حوادث
خدمات محيط
فرصة عمل
البورصات
مناقصات
دليل الفضائيات
اسعار العملات
مواقيت الصلاة
طقس اليوم
مشاركات القراء
العالم بين يديك
أبواب متميزة

منتديات محيط جديد
حصاد اليوم
ملفات
حوارات
استراحة
أوتار القلوب
كعب عالى
شيف محيط
شخصيات لا تنسى
شعر وشعراء
العالم بين يديك


من نحن | إعلن معنا | إتصل بنا | شروط الخدمة | حقوق النشر
 

POWERED BY ARABIAINFORM.COM
حقوق النشر والطبع © 2002 لأرابيا انفورم احدى شركات المجموعة المتحدة للبرمجيات. جميع الحقوق محفوظة
Copyright © 2002 ArabiaInform . ( Almotahida group ). All rights reserved